رئيس التحرير : مشعل العريفي

لقاحا "فيروس الشمبانزي" و"بيونتيك".. خطوة هامة لضرب كورونا !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يتسابق العالم حاليا على تطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد، وتمت موافقة على إجراء تجارب سريرية على البشر في ألمانيا، وبدء هذه العملية في بريطانيا، من بين نحو 150 مشروعا لتطوير لقاحات حول العالم.
ووفقا لـ "الحرة"، من المقرر أن تتم في بريطانيا تجربة أول جرعة من لقاح محتمل، يعتمد على فيروس موجود في الشمبانزي، على متطوعين في جامعة أكسفورد الخميس. الضوء الأخضر كما منح معهد "بول إيرلخ" الألماني، الهيئة التنظيمية المختصة في البلاد، الضوء الأخضر، الأربعاء، لإجراء تجارب أولى على متطوعين باستخدام لقاح شركة "بيونتيك"، التي تتخذ من منطقة ماينز مقرا لها، والمرتبطة بمختبر "فايزر" الأميركي.

وستشمل تجربة أكسفورد، التي يديرها معهد "جينر" لبحوث اللقاحات، 510 متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما في المرحلة الأولى. تجربة بيونتيك وفي ألمانيا، قال معهد بول إيرلخ إن موافقته على تجربة بيونتيك تمثل "خطوة مهمة" في جعل اللقاح "متاحا في أقرب وقت".
وأوضح أنه في المرحلة الأولى، سيتم تلقيح "200 متطوع سليم تتراوح أعمارهم بين 18 و55 سنة"، بينما يمكن أن تشهد المرحلة الثانية مشاركة متطوعين ينتمون إلى مجموعات عالية المخاطر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up